القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الموقع

إنشاء حساب مجاني في Google adwords لعام 2021 |معلومة وتقنية|

 إنشاء حساب مجاني في Google Adwords لعام 2021


إنشاء حساب مجاني في Google adwords لعام 2021
إنشاء حساب مجاني في Google adwords لعام 2021


إنشاء حساب Google Adwords Ads 


إذا كنت عزيزي الزائر تبحث عن كيفية إنشاء حساب إعلانات Google AdWords، فقد وصلت إلى المكان الصحيح!!.  حيث ستتعرف من خلال هذه المقالة على كيفية إنشاء حساب Google AdWords،  وسنرى كيفية إنشاء حساب بدون حملة إعلانية لإستخراج الكلمات الرئيسية ، وكذلك إنشاء حساب يمكن استخدامه لإنشاء إعلان على Google Adsense.


 ما هو حساب إعلانات Google AdWords؟


   قبل شرح كيفية إنشاء حساب Google Adwords ، يجب أن تعرف أولاً ما هو جوجل ادوردز؟


جوجل ادورد: هي إحدى خدمات جوجل الإعلانية مقدم من طرف جوجل، يستخدمه المعلنون والناشرون على المواقع الالكترونية لإشهار وجلب الزبائن والزائرين وإبراز نشاطك التجاري وتعزيز الحضور في الإنترنت.

 باختصار ، يمكننا القول أن Google Adwords هو أحد أهم خدمات المواقع الخاصة بجوجل Google،  ويُستخدم للبحث عن الكلمات الرئيسية والمفتاحية المساعدة في تصدر نتائج البحث،  وكذلك القدرة على إنشاء حملات إعلانية للمعلنين والذي يختلف بدوره عن جوجل أدسنس Google Adsense.

 بينما يعرض Google Adsense إعلانات خاصة بجوجل Google على مدونتك أو موقعك أو على قنوات اليوتيوب مقابل تقديم الربح للناشر أو منشئ محتوى الفيديو او صاحب الموقع.

   لكن حساب ادورد كما قلنا يستخدم في حالة احتياج مالك الموقع أو مالك قناة يوتيوب إلى إنشاء حملات إعلانية ترويجية لموقعه او منتجاته أو الخدمات أخرى.  ويتعلق الأمر بتوسيع المعرفة بمنتجاتك أو المواقع التجارية الخاص بك والوصول إلى عدد أكبر من الزوار والمتابعين بفضل جوجل أدورد.    

جوجل ادورد Google AdWords عبارة عن نظام أساسي للإعلانات مثله مثل جوجل أدسنس Google Adsense ، ولكن Google Adsense يقدم المال للناشر مقابل الإعلانات التي يتم عرضها على موقعه.  وعلى عكس Google AdWords الذي يأخذ الأموال من الناشرين لإنشاء الحملات الإعلانية التي يقدمونها لك.


   كيفية إنشاء حساب Google AdWords


   قبل أن نشرح كيفية إنشاء حساب Google AdWords ، تحتاج إلى إنشاء بريد إلكتروني جيمايل Gmail مسبقاً.

   بالإضافة إلى ذلك ، فأنت بحاجة إلى موقع ويب او مدونة بلوجر ، إذا لم تكن مالك موقع ، فلا داعي للقلق.  هناك برنامج آخر يسمح لك بوضع إعلان على إعلانات جوجل دون الحاجة إلى إنشاء موقع على شبكة الإنترنت أو قناة يوتيوب يطلق عليه AdWords Express.

   ويعد AdWords Express من أحد أفضل الحلول وأسهلها لنشر الإعلانات على الإنترنت ، والذي اقترحته Google بطريقة موثوقة ومُختبرة.


 من الضروري أيضًا أن تعلم أنه من المستحسن إنشاء إعلانك الأول على إعلانات جوجل أثناء عملية فتح حسابك.  إنها خدمة مجانية تقدمها Google من الخطوة الأولى لإنشاء حساب جوجل ادووردز.


 بعد إنشاء حسابك على Google AdWords لإنشاء وتصميم أول إعلان يتم إعداده للنشر على صفحات محرك بحث جوجل أو المواقع الشريكة له مثل YouTube و Google Play.


   ملاحظة: يمكنك (تخطي الإعداد الأول بالإرشادات) لإنشاء إعلانك الأول على إعلانات Google أثناء عملية فتح الحساب.  من أجل إنشاء حساب بدون حملة ، والذي سيكون مجانيًا في البداية لاستخراج الكلمات الرئيسية التي تساعدك في تصدر نتائج البحث.


   إنشاء حساب إعلانات Google لإنشاء حملة إعلانية


   من خلال إنشاء حساب Google AdWords الخاص بك ، ستنشر أيضًا إعلانًا على Google والمواقع التابعة لها ، بما في ذلك YouTube.

   سيحدد قيمة الميزانية المخصصة والمبلغ المناسب لتغطية النفقات الإجمالية للحملة الإعلانية الأولى لك في محرك البحث جوجل.  وسيحدد أيضًا الجمهور المستهدف والمنطقة الجغرافية واللغة المستهدفة كذلك.

   يسمح لك برنامج Google AdWords باختيار قيمة المبلغ ويمكنك التحكم أيضاً في طريقة إنفاق الميزانية بالكامل خلال فترة زمنية محددة، وذلك من البداية إلى تاريخ إنتهاء الإعلان المعروض على Google.

   على سبيل المثال: يمكنك تحديد الميزانية وخيارات عروض التسعير المناسبة لك ، وحساب متوسط ​​مبلغ الفاتورة النهائي للإعلان.  يتم ذلك بضرب الميزانية في 30 (وهو متوسط ​​عدد الأيام في الشهر).

الميزانية الفعلية قد تكون بالطبع أقل، ويعتمد ذلك على راحتك الشخصية في تقديم العطاءات (تقديم العطاءات على الكلمات الرئيسية والكلمات المفتاحية) كما سنوضح لك.


 كيفية فتح حساب جوجل ادورد مجانا


  1.  انتقل إلى موقع Google AdWords وقم بتسجيل الدخول.
  2.  انقر فوق ابدأ الآن لإنشاء إعلان جديد في إعلانات جوجل.
  3.  اختر هدفك من الاعلانات الرئيسية ثم اضغط على التالي.
  4.  اكتب اسم عملك ، ثم انقر فوق التالي.
  5.  أدخل اسم موقعك الذي ينتقل إليه الأشخاص بعد النقر فوق الإعلان ، ثم انقر فوق التالي.

 سيُطلب منك كتابة إعلانك وتحديد الميزانية التي ستستخدمها وكذلك اختيار جمهورك المستهدف.

   اختيار الجمهور المستهدف

   1- مدى الوصول الجغرافي: البلدان أو المناطق التي تريد استهدافها بنشر إعلانك على جوجل Google بحيث يتم وضع إعلانك في تلك المناطق.

   2- أنواع الشبكات والمنصات لنشر الإعلان: إما صفحات نتائج البحث لمحرك بحث جوجل  والمواقع التابعة مثل يوتيوب وجوجل بلاي ، وتطبيقات الأندرويد ، وغيرها.

   3- الكلمات المفتاحية أو الكلمات الرئيسية: التي تقدم تسهيل وتحسين عملية نشر إعلانك في كل مرة تستخدم فيه كلمات مفتاحية معينة.

   4- استراتيجية عروض التسعير:  اختيار قيمة التحكم في الميزانية المستخدمة والمزايدة على الكلمات الرئيسية. 

   5- اكتب نص إعلانك الأول على Google AdWords ، بحيث يجب أن يكون نصًا لافتًا للنظر.

   6- أخيرًا ، انقر فوق مربع "حفظ ومتابعة" ، وأنت الآن على وشك الانتهاء من إنشاء حساب Google AdWords.  كل ما عليك فعله هو إدخال المعلومات المتعلقة بعنوانك وطريقة الدفع التي ستدفع من خلالها.

   7- انقر فوق "متابعة" و "حفظ" لإنشاء أول حساب لك في إعلانات Google.

  8- قم بإنشاء حساب Google Adwords بدون حملة واستخرج الكلمات .

 استخراج الكلمات الرئيسية

 استخراج الكلمات الرئيسية من Google AdWords عبر Google AdWords Keyword Tool.

 إنها أداة مهمة ومفيدة للتحقق من الكلمات الرئيسية التي تريد استخدامها في مقالتك ، وهي أداة جد فعالة للغاية تتيح لك البحث عن الكلمات الرئيسية والكلمات الدلالية. وذلك بالقيام بإنشاء قائمة كلمات رئيسية تساعدك على زيادة تصنيف موقعك وتعزيز حضورك في الإنترنت لحصول على ترتيب اعلى في محركات البحث، والحصول كذلك على المزيد من الزيارات.

تتمثل الخطوة الأولى في تحديد الكلمات الرئيسية ذات المنافسة المنخفضة وحركات البحث العالية.

على سبيل المثال: لنفترض أنك تريد أن تجعل موقعًا على الإنترنت أكثر ربحًا وترغب في تحقيق مرتبة عالية في محركات البحث ، فأنت بحاجة إلى اختيار الكلمات المناسبة.  وأن يكون لديه مستوى منخفض من المنافسة وأن أعلى في طلبات البحث الشهرية.

كيفية اختيار الكلمات الرئيسية الصحيحة

كمثال على الاختيار للاستفادة من الإنترنت للمحتوى الرئيسي لموقعك.

   1- استهدف كل من يبحث عن هذه الكلمة حول العالم.

   2- اختر فقط من يبحث عن الكلمة ويتحدث العربية أو أي لغة تستخدمها.

   3- اختيار الكلمات ذات المنافسة المنخفضة والطلب المرتفع على البحث.

   4- اختبر كلمات أخرى لها نفس المعنى ، مثل: التجارة الإلكترونية أو التسويق بالعمولة.

 أخيرًا ، بعد العثور على الكلمات التي تستهدفها ، اختر من 4 إلى 6 كلمات رئيسية لكي تستخدمها على موقعك.  الأمر الذي يتطلب منك القيام بإنشاء إعدادات لمحركات بحث جوجل وكتابة الموضوعات والأقسام المناسبة.

والى هنا ، نكون قد وصلنا هنا إلى نهاية موضوعنا عن شروحات وكيفية إنشاء حساب جوجل أدسنس Google AdWords مجانًا.

 

تعليقات