القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الموقع

كيف تربح المال على الإنترنت جوجل أدسنس

 شروحات ربح المال من الإنترنت مع جوجل أدسنس

شروحات ربح المال من الإنترنت مع جوجل أدسنس
شروحات ربح المال من الإنترنت مع جوجل أدسنس


يعيش معظمنا مفهوماً خاطئاً لسنوات بأن منصة جوجل Google مجرد محرك بحث يبحث فيه الناس عن معلومات فقط... لا !! ليس كذلك. إنها شركة أمريكية عملاقة تركز بشكل أساسي على إضافة قيمة مضافة لمعلنيها والناشرين فيها. 


عندما بدأت التدوين في سنة 2014، لم أكن متأكدًا من أنني أستطيع كسب هذا القدر من المال عن طريق التدوين. لقد قمت بعدة بحوث، وعملت بجهد وقيّمت جميع فرص الدخل التي ستوفرها لي المدونات في عالم الانترنت.

 في ذلك الوقت ، صادفت مقالًا حول جوجل أدسنس Google AdSense قدم لي أفضل معلومة وتقنية لتحقيق الدخل والربح من إنترنت.

 إنها بلا شك من أفضل طرق لكسب المال من جوجل ادسنس من المنزل او مقهى الانترنت، فهذا بحد ذاته عمل حر بحيث لا يوجد مكتب او مصنع للعمل فيه، فقط تحتاج الى الإتصال بالإنترنت وجهاز الكمبيوتر الخاص بك أو الهاتف الذي أصبح وسيلة للربح من الانترنت.

ستكون هذه المقالة معلومة وتقنية لتحقيق الدخل من الإنترنت مع جوجل أدسنس التي استخدمتها لسنوات مضت. وفي هذا الموضوع سأشارك معكم أعزائي المتابعين وزوار مدونة معلومة وتقنية في قسم الربح من إنترنت والربح من أدسنس، كل شيء في هذا المقال سيساعدك في إنشاء حساب جوجل أدسنس والبدء في كسب المال من خلاله.

قائمة المحتويات

ما هو جوجل ادسنس؟

كيف تكسب المال من جوجل ادسنس؟

ما هي الخيارات المتاحة لاستخدام جوجل أدسنس؟

ما هو جوجل ادسنس؟

تم إطلاق منصة قوقل أدسنس Google AdSense في عام 2003 ، ويعتبر حاليًا من أهم وأشهر برنامج إعلاني على مستوى الإنترنت في العالم.

بعبارة أخرى ، "يوفر جوجل أدسنس Google AdSense خدمة جد مهمة للناشرين لكسب المال من خلاله، حيث يعمل جوجل أدسنس كوسيط أو "داعم مادي" للمحتوى الذي ينشره صُناع المحتوى عبر مواقعهم او قنواتهم على اليوتيوب".


جوجل أدسنس عبارة عن شبكة لإعلانات سياقية ، مما يعني ذلك أنه سيتم عرض الإعلانات بناءً على المحتوى الذي تتوفر عليه. وهناك طريقة أخرى كنت أستخدمها لعرض الإعلانات وهي استخدام طريقة ملفات تعريف الارتباط كوكييز cookies، بحيث يتم استخدام سجل بحث المستخدم لعرض الإعلانات المستهدفة.

يضمن لك جوجل أدسنس AdSense بأن يْشاهِد القراء والجمهور الإعلانات المستهدفة ومن خلال ذلك ستحصل على نقرات عالية وعائدات مالية أعلى من أي شبكة إعلانية أخرى تقدم خدمة الإعلانات في المواقع.

لنبدأ ببعض الحقائق حول جوجل ادسنس أولاً.

كما اشرنا سابقاً، تم إطلاق خدمة جوجل أدسنس في مارس 2003، وهي شركة مملوكة لشركة جوجل Google الأم ،وتعتبر مصدر الدخل الرئيسي للشركة وذلك عن طريق الاعلانات والمعلنين الذين يموِلونها. 

وقد قدرت الأرباح في الربع الثالث من عام 2020 ، بحيث بلغت أرباح شركة جوجل 39.5 مليار دولار من إجمالي الإيرادات. ويحصل الناشرون على 68٪ بينما يحصل جوجل على 32٪.

يستخدم المعلنون جوجل Google للإعلان عن منتجاتهم او الخدمات التي يقدمونها للزبناء، ويدفعون عندما ينقر شخص ما على إعلاناتهم ، والمعروفة بإسم PPC (الدفع لكل نقرة).


بهذه الطريقة يمكنك بسهولة كسب المال عن طريق الدفع لكل نقرة.

بالمقارنة مع أنظمة الدفع لكل نقرة (PPC) الأخرى المتاحة ، فهي الأكثر موثوقية ويمكن أن تحقق إيرادات جيدة من خلالها.

  • عدد مرات الظهور : عدد مشاهدات الصفحة أو المنشورات مع الإعلانات.
  • النقرات : للأشخاص الذين ينقرون على الإعلانات (نصيحة : لا تنقر أبدًا على إعلاناتك)

جوجل أدسنس يدفع أيضًا لمقاطع الفيديو على اليوتيوب وعلى الألعاب والهواتف المحمولة ومنتجات البحث بغض النظر عن المواقع الإلكترونية بكل مجالاتها وتخصصاتها. 

كيف تكسب المال من جوجل أدسنس؟

إذا كنت مدونًا أو لديك موقع ويب خاص بك ، فيمكنك إنشاء حساب جوجل لكسب المال عن طريق عرض إعلانات جوجل أدسنس، سيبدو كسب المال عن طريق Google AdSense صعبًا في البداية حتى تصبح على دراية جيدة بالأساسيات وتطبيق شروط القبول في جوجل أدسنس.

أتمنى أن تكون لديك فكرة حساب سابقاً، لكن دعني أوضح بالتفاصيل للاشخاص المبتدئين والباحثين عن طرق الربح من الإنترنت. 

هل سبق لك أن لاحظت أو نقرت على الإعلانات المعروضة في نتائج بحث جوجل؟ بالتأكيد ستكون لديك فكرة!! عندما ينقر المستخدم على الإعلانات ستحصل على نسبة مئوية قليلة من المال وتبقى النسبة المتبقية لصالح جوجل أدسنس. 

لتبدأ، ستحتاج إلى موقع ويب وحساب أدسنس.

 انتقل إلى موقع Google AdSense لإنشاء حساب جوجل أدسنس.

قبل تشغيل إعلانك الأول ، يجب أن تحصل على موافقة Adsense على موقعك الإلكتروني من خلال تقديم طلب. 

قد يستغرق الأمر بضعة أسابيع للحصول على الموافقة.

إذا كان موقع الويب الخاص بك يستوفي ببعض السياسات والإرشادات وحركة المرور ومقاييس الجودة ، فستتم الموافقة على حسابك.

بعد ذلك ، يمكنك البدء في عرض الإعلانات على مواقع الويب الخاصة بك.

أضف الرمز Html الذي تحصل عليه من قبل أدسنس إلى مدونتك أو موقع الويب الخاص بك. 

بعد ذلك، سيصل برنامج زاحف جوجل Google إلى محتوى موقع الويب الخاص بك ويتحقق مما إذا كان يلتزم بإرشادات وشروط جوجل أدسنس.

لن تظهر معك الإعلانات حتى تتم الموافقة عليك تمامًا وعندما تتم الموافقة على الطلب ، ستبدأ الإعلانات في الظهور وستحصل على أموال مقابل النقرات.

يمكنك أن تقرر كيف ستبدو إعلاناتك ، و المواضع التي تريد ان تظهر بها وأنواع الإعلانات التي توفر لك كسب المال، بهذه الطريقة يمكنك بها وضع إعلانات على موقع الويب والحصول على أموال.

بمجرد أن تبدأ في الكسب والربح من انترنت، فقط تحتاج إلى التركيز على زيادة عدد الزيارات وجلب الجمهور إلى مدونتك وستزيد أرباحك في نهاية الأمر.

سينقر كل زائر يزور موقع الويب الخاص بك على الإعلانات التي يعرضها جوجل ادسنس عندئد سيتم الدفع لك مقابل ذلك. 

يجب أن ينصّب تركيزك بالكامل على كتابة محتوى عالي الجودة وجذب حركة المرور المستهدفة الى موقعك. 

ما هي الخيارات المتاحة لاستخدام جوجل ادسنس؟

فيما يلي الخيارات المتاحة التي يمكنك الإستفادة من خلال جوجل أدسنس:

  • إذا كنت تستخدم مدونات بلوجر Blogger ، فانتقل الى علامة التبويب تحقيق الدخل لإعداد إرتباط بحساب AdSense وإدارته.
  • إذا كنت تستخدم منصات WordPress ذاتية الاستضافة ، فما عليك سوى زيارة موقع AdSense على الويب والتقدم بطلب للحصول على حساب بشكل طبيعي. ستتلقى رمزًا يمكن وضعه في أي مكان تريده.
  • إذا كنت تستخدم WordPress مجانًا ، فلا يمكنك استخدام AdSense ، ومع ذلك ، يمكنك استخدام WordAds ، إذا كان لديك مجال مخصص. ومع ذلك ، فإن WordPress المستضاف ذاتيًا سيكون دائمًا خيارًا أفضل.

ويُعد جوجل أدسنس مفيدًا بشكل أساسي للناشرين الذين يمكنهم عرض إعلانات نصية أو مقاطع فيديو أو صور على صفحات مواقع الويب وكسب المال عندما ينقر الزوار على إعلاناتهم أو شراء بعض المنتجات التي تعرضعا تلك الإعلانات...


أسئلة وأجوبة


هل يمكن، إنشاء حساب ادسنس مجانا؟ وكيف يتم الدفع عند عرض اعلاناتك؟ 


نعم ، يمكنك إنشاء حساب Google AdSense مجانًا. ستدفع Google أيضًا مقابل النقرات أو مرات الظهور على الإعلانات التي تعرضها على موقعك.


تحديد حسابكم المصرفي لجعله طريقة الدفع، للإستلام دفعتك الشهرية ، وانتظر حتى الخامس عشر من كل شهر وبعد ذلك، انتقل إلى فرع البنك المحلي لسحب الأموال بكل سهوله. 


فكما اشرنا سابقا أن الدخل الجيد ليس فقط من تكلفة النقرة ولكن يمكنك أيضًا أن تربح من مرات ظهور إعلان التكلفة لكل ألف ظهور. 


 لا يمكنك كسب عيشك مع Google AdSense ليس لأنه يمكنك من كسب آلالاف من، الدولارات شهريًا ولكن لا تستطيع الاعتماد عليه كمصدر دخل واحد.


تعليقات