القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الموقع

 من أسهل طرق عمل روت لأجهزة الأندرويد من الهاتف و الكمبيوتر 

أسهل طريقة عمل رووت لأجهزة الأندرويد من الهاتف والكمبيوتر | معلومة وتقنية|
 la photo de stock libre de droits


   يعاني جميع مستعملي الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية المحمولة الأخرى التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد ، إن لم يكن جميعهم ، وذلك إلى الإفتقار التام للتحكم في نظام الهاتف مع عدم القدرة على إلغاء تثبيت بعض التطبيقات الغير الضرورية التي تُبِثت في نظام الجهاز من طرف الشركة المصنعة، وهناك العديد من الأدوات والتطبيقات الأخرى التي يمكن إزالتها عن طريق القيام بما يسمى بالروت!! لكن ماذا تعني كلمة رووت Root؟ وكيف يتم عمل رووت لجهاز الأندرويد الخاص بي؟  لمعرفة المزيد والشرح عن كيفية التي يتم العمل بها ، تابع معنا المقال حتى النهاية لتعم الإفادة والشروحات والحلول للمشاكل التقنية.


ما هو الرووت لنظام أندرويد Android؟


الروت Root هي عملية كسر الارتباط بالنظام الاصلي للأجهزة الذكية التي تعمل بنظام أندرويد ، وهي وسيلة تحكم بصلاحية الوصول الى نظام التشغيل بحيث يمكنك تثبيت التطبيقات الغير المصرح بها في متجر بلاي ستور والمعدلة الموجودة في الانترنت، وكذلك إزالة البرامج التي تبطئ الجهاز ، وتحديث نظام التشغيل اذا لم يعمل عندك التحديث من قبل الشركة المصنعة للجهاز، ويسمح الروت كذلك ، التخلص من البرامج الثابتة الغير القابلة للتثبيت ، وتسريع المعالج CPU، وتخصيص أي شيء على الجهاز وتطويره والعديد من الميزات المهمة. 


 من فوائد عملية الرووت


   يسمح لك التجذير أي الرووت بالتعمق والوصول أكثر الى النظام المشغل للهاتف،  يعني أنه يمكِّنك من الوصول إلى نظام التشغيل أندرويد بالكامل لتخصيص أي شيء تقريبًا على جهاز الأندرويد الخاص بك ، ويسمح لك بتجاوز القيود التي تفرضها الشركة المصنعة أو شركة الاتصالات.


من مميزات عمليات الروت Root


 تتمثل إحدى أهم مميزات الرووت في القدرة على إزالة التطبيقات التي لا يمكن إلغاء تثبيتها في الهواتف. 

 ويسمح لك أيضًا استعادة الإعدادات التي تم تعطيلها مسبقًا ، مثل الاتصال اللاسلكي وأدوات أخرى.

  بالإضافة إلى القدرة على تثبيت الأدوات المتخصصة ، وتحسين أداء وسرعة الهاتف، وكذلك برامج تسمح بمنع الإعلانات في التطبيقات والبرامج، أو المساعدة في إنشاء أنفاق حماية آمنة للإنترنت عند عمليات التواصل بينك وبين سحابة الانترنت، ويتميز كذلك بزيادة سرعة معالج الهاتف او الجهاز عبر تطبيقات إضافية، وكذلك جعل جهازك نقطة اتصال لاسلكية تعمل كأنها روتر ويفي wireless....الخ.


 من سلبيات عملية الرووت


   كما أن لعمليات الرووت مزاياها الرائعة والمفيدة، فإن له أيضًا عيوباً وسلبيات، يعد أهم شيء ستفتقده أثناء عمل روت لجهازك او لهاتف الأندرويد لديك هو فقدان ضمان الشركة المصنعة او العلامة التجارية للجهاز، أي إذا كان هاتفك بحاجة إلى صيانة ، فلن تتمكن من إرساله إلى الشركة المصنعة أو في الوكالة التي اشتريت منها جهازك، لكن لحسن الحظ الرووت يسمح لك ويمكنك من التراجع عن عملية التجذير عن طريق تحديث النسخة الاحتياطية من برنامج الهاتف مسبقاً.

  ومن أهم الجوانب السلبية لعملية الروت هو انه إذا حدث خطأ ما أثناء إجراء عملية الروت او انطفأ الجهاز ، فقد يتعطل جهازك ويتلف ، لذلك عليك اتباع التعليمات بعناية. 

 بالإضافة إلى ذلك ، اعتمادًا على التطبيقات التي تستخدمها على جهازك ، يمكن أن يؤدي الرووت إلى ثغرة أمنية ، والتي تستفيد منها بعض البرامج الضارة وتسرق البيانات أو تثبيت برامج ضارة إضافية تلقائيا.

 ملاحظة:  أثناء عمل الروت ، ستتوقف بعض التطبيقات والخدمات عن العمل على هاتفك ، وأهمها Google Play و Netflix.


 كيفية عمل روت لأجهزة الأندرويد


   أسهل طريقة لعمل روت لأجهزة الأندرويد سواءً هاتف او جهاز لوحي يعمل بنظام أندرويد هي استخدام أحد تطبيقات المعروفة بعمليات التجذير الرووت على الهواتف، تستغرق عملية الروت عادةً بضع دقائق لإنجاز المهمة ، لكنك تحتاج إلى معرفة التطبيق المتوافق مع جهازك.

  ويمكن أيضًا إجراء عملية الرووت باستخدام جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز Windows او Mac.

   أيًا كانت الطريقة أو التطبيق الذي تتبعه وتريد عمل الروت لجهازك ، هي، القيام بعمل نسخة احتياطية لكل لجهازك والتطبيقات والبرامج الموجودة على هاتفك قبل أن تبدأ العملية، ويجب أيضا أن يكون الجهاز مشحونا جيدا، ونسبة بطارية هاتفك مرتفعة.  بعد ذلك قم أيضًا بتفعيل وضع تصحيح أخطاء USB على هاتفك من خلال الإعدادات الرئيسية لجهازك. 


 تطبيقات الروت لأنظمة الأندرويد


 تطبيق Root Master 

   قم بتنزيل تطبيق Root Master لأجهزة الأندرويد على جهازك ، وبعدها تفعيل إمكانية السماح بتنزيل التطبيقات من مصادر غير معروفة في إعدادات الجهاز . 

تجدر الإشارة الى أخذ الحيطة والحظر ما إذا كان التطبيق Root Master متوافقًا مع هاتفك أم لا ، فإذا لم تجد هاتفك متوافقًا معه، سيتوجب عليك اختيار برنامج او تطبيق آخر متوافق مع إصدار جهازك يسمح بعملية روت لجهازك.

يرجى اتباع الخطوات التاليـــــه :

  • قم بفتح تطبيق Root Master بعد تثبيته، ثم انقر فوق رمز او الصورة المصغرة ابدأ. 
  • بعد ذلك، سيبدأ التطبيق عملية التجذير بشكل أوتوماتيكي وقد يستغرق الأمر بعض الوقت، ومن الأفضل لك عدم استخدام او تشغيل هاتفك في شيء آخر يعني ' لا تشغل أي تطبيق ' عندما يكون قيد التشغيل. 
  •  بمجرد أن يخبرك التطبيق بنجاح عملية الوصول إلى الروت ، أعد تشغيل جهازك وهنا تنتهي من العملية بشكل ناجح.
  •    بعد إجراء عملية تأصيل الروت ناجحة يجب عليك تنزيل تطبيق Magisk لإدارة الوصول إلى الجذر ، 
  • فهو تطبيق يخفي عملية التجذير على جهازك.


تطبيق فراماروت Framaroot


 فراماروت Framaroot هو تطبيق آخر يسمح لك بتجذير جهازك بنقرة واحدة فقط كما التطبيق السابق. 

يتوجب عليك القيام بتنزيل التطبيق، وبعد ذلك ، اتبع الخطوات المذكورة في التطبيق السابق مع العلم أن هذا التطبيق حديث العهد أي أنه متوافق مع أغلب الأجهزة وسيعمل معك بشكل سهل.


 كيفية عمل روت أجهزة الأندرويد من الكمبيوتر


 نقرة واحدة لعملية الروت One Click Root


   يعتبر برنامج One Click Root أحد أحدث التطبيقات الخاصة بالتجذير المتداولة و التي تهدف إلى تسهيلات فى عملية التجذير المعقدة بنقرة واحدة لعملية الروت، وكما يوحي الاسم برنامج One Click Root ستُنفِد العملية بنقرة واحدة فقط.

  للإشارة البرنامج ليس مجاني فهو مدفوع عن كل عملية ، فالتجذير باستخدام هذا التطبيق سيكلفك قرابة 15 دولارًا لكل هاتف.

لمعرفة كيفية عمل الروت باستخدام الكمبيوتر عليك اتباع الخطوات التالية:

  1.   تنزيل برنامج One Click Root  لأنظمة Windows و Mac على الكمبيوتر.
  2.   توصيل هاتفك بالكمبيوتر باستخدام كابل USB.
  3.   تمكين تصحيح أخطاء USB على الهاتف في اعدادات المطور. 
  4.   تشغيل البرنامج واتركه يعمل وانجز المهمة بكل سهولة ويسر.

 

  برنامج KingoRoot 


   يعد برنامج KingoRoot أسرع أداة أو برنامج يسمح لك بتجذير أجهزة ( الأندرويد ) بكل سرعة وسهولة ، ويعتبر الأداة الجديدة وهو برنامج مجاني الإستخدام .

 ملاحظة: لا يعمل برنامج KingoRoot على جميع الأجهزة. 

 تحتاج إلى تثبيت برنامج KingoRoot ، للإشارة التطبيق غير متوفر على بلاي ستور Google Play ، للقيام بذلك تحتاج إلى البحث عنه في جوجل وبعدها قم بتنزيله وتثبيته يدويًا. 


تحميل kingo Root لأجهزة الأندرويد  kingo Root apk


 لتثبيت التطبيق ، تحتاج إلى التأكد من توافق إصدار جهازك للسماح بتنزيل التطبيقات من مصادر غير معروفة.

 تثبيت KingoRoot.

 قم بتشغيل التطبيق وانقر على زر الجذر مباشرة . 

 إذا سارت الأمور على ما يرام سيتم عمل تجدير" روت " لجهازك في حوالي 60 ثانية.

 إذا كان التطبيق لا يعمل على الهاتف ولا يتوافق، يمكنك تجربة إصدار ويندوز من البرنامج.  

للقيام بذلك يجب عليك أولاً ، القيام بتنزيل وتثبيت Kingo Android Root لنظام التشغيل Windows.

  القيام بتفعيل وضع تصحيح أخطاء USB على هاتفك من الإعدادات. 

 قم بالدخول الى البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، 

ثم قم بتوصيل هاتفك عبر كابل USB ، بعد بضع ثوانٍ ، سيسألك البرنامج عما إذا كنت تريد إجراء عملية روت للهاتف ، اضغط على"موافق" ثم اضغط على زر الجذر ، وانتظر سيقوم التطبيق بالتجذير تلقائيا.

   قد يتم إيقاف تشغيل الهاتف وإعادة تشغيله مرات عديدة قبل انتهاء العملية ، وهذا يختلف من جهاز لآخر.  

إذا كنت تريد إلغاء عملية التجدير يتوجب عليك سوى تشغيل التطبيق وتوصيل الهاتف بالكمبيوتر مرة أخرى ، ثم النقر فوق خيار إزالة الجذر وهكذا تنتهي من كل التغييرات في النظام.


تعليقات