القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الموقع

لجميع مستخدمي متصفح جوجل كروم!!! تهديد لمليارات المستخدمين

تهديد لمليارات المستخدمين .. تحذير عاجل من جوجل لجميع مستخدمي متصفح جوجل كروم


تحذير عاجل من جوجل لجميع مستخدمي متصفح جوجل كروم!!! تهديد لمليارات المستخدمين


   تحذير عاجل من جوجل لجميع مستخدمي متصفح جوجل كروم


   أصدرت مؤخراً شركة جوجل Google تحذيرًا عاجلاً لمستخدمي متصفح الويب الشهير جوجل كروم Google Chrome ، وفي تحذيرها ، حثت الشركة المليارات من مستخدمي Google Chrome على تحديث متصفحات الويب الخاصة بهم ، دون تأخير أو عن طريق تجاهل المشكلة.


للشهر الثالث على التوالي ، تم إصدار تصحيح جديد وذلك في 28 أكتوبر 2021 لمستخدمي Google Chrome.  إذا كنت قلقًا على جهازك او خصوصياتك من الهجمات، فقد حان الوقت لتحديث متصفحك دون تأخير. 


 الإصدار الجديد 95.0.4638.69 لنظام التشغيل Windows و Mac و Linux يصحح ما لا يقل عن عيبين ما يسمى يوم الصفر.  ويُخشى وجود هذه العيوب في أمان الكمبيوتر ، لأنها تتعلق بنقاط الضعف التي لم يتم تحديدها بعد وربما تكون سببا في ضعف الجهاز امام المتسللين والقراصنة.

   وأصدرت Google هذا التحذير الأخير ، الذي يأتي مباشرة من طرف خبراء الشركة ، بعد اكتشاف عدد من التهديدات الجديدة التي قد تجعل أجهزة الكمبيوتر والهواتف أكثر عرضة لهجمات القراصنة.


في حين أن الأخطاء شائعة جدًا ويتم إصلاحها على مدار العام ، فإن ما يجعل هذا التنبيه الأخير أكثر إثارة للقلق وذلك بعد المشكلات التي اكتشفها فريق الإنترنت في Google .


   وتجدر الإشارة إلى أن تحذيرات يوم الصفر هي أسوأ كابوس لأصحاب الأجهزة الإلكترونية ، وذلك لأن هذه التنبيهات تعني أنه من الممكن ، بل ومن المحتمل جدًا ، أن يكون هذا الخلل في البرنامج معروفًا بالفعل لدى المجرمين والمتسللين .وذلك عن طريق استخدام الثغرات التقنية في الهجمات ، ولهذا سارعت Google لإصدار هذا التحديث الجديد.


   ويعمل الإصدار الجديد من برنامج Google Chrome 95.0.4638.69 على إصلاح ثمانية مشاكل ، اثنان منها يعتبر أكثر خطورة.


  وقد أكدت Google في صفحة تحديث متصفح Chrome الخاصة بها أنها على دراية بإصلاح المشكلات المسماة CVE-2021-38000 و CVE-2021-38003 ، وقد تمت صيانتها وحلها مع التحديث الجديد. وتم تحديثها ، ولكن يحتاج المستخدمون فقط إلى تحديث متصفح كروم لديهم في أسرع وقت ممكن.


والثاني هو الأخطر.  تم وصفه بأنه "تنفيذ غير مناسب لـ V8" في نفس التقرير ، وبشكل أكثر تحديدًا على أنه "فساد الذاكرة" في مشروع مراقبة Google لمدة يوم الصفر. و يشير V8 هنا إلى برمجيات JavaScript في برنامج Google Chrome.

ولحماية نفسك من هذا المشكل ، لابد لك أن تبدا الآن بالقيام بتحديث متصفحك بعد أن قامت شركة جوجل بتحديث متصفحها.

 للتأكد من تحديث متصفح Google Chrome ، كل ما عليك فعله هو تشغيل المتصفح ، والتوجه إلى "Chrome" في شريط القائمة ، والنقر فوق "حول Chrome". ستجد عدد الاصدار لديك وعلامة تنزيل تحديث اذا لم يكن محدث بآخر إصدار من البرنامج.


تعليقات