القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الموقع

أكثر 5 تطبيقات أندرويد خطورة يجب ألا تثبتها على هاتفك - معلومة وتقنية

 أكثر 5 تطبيقات خطورة يجب ألا تثبتها على هاتفك!! 



مرحبا بكم أعزائي الزوار و متابعي مدونة معلومة وتقنية ، نظرًا لأن الفيروسات وبرامج bloatware أصبحت مشكلة متنامية باستمرار لنظام أجهزة الأندرويد ، لدى يجب عليك التأكد من أن تطبيقاتك لا تشكل خطرًا عليك أو على هاتفك الذكي. تقوم شركة جوجل Google بحذف العديد من البرامج غير المرغوب فيها والبرامج الضارة من متجر PlayStore في بعض الأحيان ، ولكن ماذا عن بعض التطبيقات الأكثر شيوعًا التي لا تعتبر برامج ضارة تمامًا في حد ذاتها ولكنها مع ذلك قد تكون ثعابين خصوصية كبيرة؟  من هنا ، نود أن نخبرك عن أكثر 5 تطبيقات الأندوريد خطورةً والتي يجب تجنبها إذا كنت تريد أن تُحترم خصوصيتك.



5 Most Dangerous Android Apps You Shouldn't Install on Your Phone
5 Most Dangerous Android Apps You Shouldn't Install on Your Phone


تطبيقات أندرويد  أكثر خطورة يجب ألا تثبتها على هاتفك


 تعد خدمة Google Play كطريقة رائعة لتجربة التطبيقات الجديدة ، ولكن قبل تثبيت التطبيقات في جهازك أو هاتفك ، من المهم توخي الحذر بسبب الآضرار الأمنية المحتملة جراء تنزيل تطبيقات جديدة وغير معروفة .  إذا لم تكن متيقظًا أو على علم بالأمور الأمنية والحماية ، فحتى التطبيقات القديمة والمعروفة يمكن أن تكون كوابيس للخصوصية. 


 يمكن لبعض التطبيقات جمع معلومات من هاتفك وتبادل معلوماتك الشخصية مقابل المال مع معلنين من جهات خارجية.  لذلك ، قمنا بإنشاء قائمة  بأخطر  تطبيقات  أجهزة  الأندرويد التي يمكنك استبعادها الآن من هاتفك، وفوراً.



 متصفح يو سي بروسر  UC Browser 


5 Most Dangerous Android Apps You Shouldn't Install on Your Phone



 تم إنشاء متصفح UC Browser بواسطة UCWeb ، الشركة الصينية العملاقة للتكنولوجيا Alibaba ، وهو أحد متصفحات الويب التي تعمل بنظام الاندرويد Android والتي تم تنزيلها أكثر من غيرها من تطبيقات التصفح على موابع الويب.  ومع ذلك ، يقول خبراء الأمن السيبراني إنهم لا يقومون بتشفير نقل بياناتهم بشكل صحيح ، مما قد يعرض البيانات الشخصية لخطر اضطرار وولوج المتسللين وأجهزة الاستخبارات لاعتراضها.  وفقًا للخبراء ، يستخدم المتصفح تشفيرًا ضعيفًا ، وغالبًا لا يوجد تشفير على الإطلاق ، لأنه ينقل ضغطات المفاتيح عبر الإنترنت.  إنه تطبيق محفوف بالمخاطر وغير آمن ويجب إزالته من هاتفك في أسرع وقت ممكن.


تطبيق CLEANit 


أكثر 5 تطبيقات أندرويد خطورة يجب ألا تثبتها على هاتفك - معلومة وتقنية



 يعِد تطبيق CLEANit بأن يكون أكثر نظافة لملفات البريد العشوائي مع ملايين التنزيلات من متجر بلاي ستور PlayStore.  لا يحتاج التطبيق إلى الكثير من الموافقات فحسب ، بل يحتاج أيضًا إلى الإعلان عن خدمات تافهة مع أجهزة قوية في أجهزة أندرويد الحديثة.  بعضها سيؤذي هاتفك بالفعل.

 على سبيل المثال ، لن يؤدي مسح ذاكرة التخزين المؤقت إلى إبطاء سرعته إلا عندما يتعين إعادة بناء هاتفك أثناء إيقاف او منع تطبيقات الخلفية لن يؤثر على عمر البطارية في العالم الحقيقي.  ما لم تكن هذه التطبيقات ، بالطبع ، تشغل موسيقى في الخلفية أو تتصفح بحثًا عن الملفات ، فلن ترغب في تعطيلها على أي حال.


 ملاحظة: يمكنك تجنب هذه التطبيقات "لتنظيف الهاتف" و "المحسّن للجهاز" تمامًا إذا كنت تستخدم هاتف أندرويد جديدًا نسبيًا.  فهي لا تساعد في زيادة سرعة هاتفك وتتسبب أيضًا في حدوث مشكلات عن طريق ضبط إعدادات المفاتيح وما إلى ذلك.



 متصفح دولفين بروسر Dolphin Browser 


Dolphin browser 5 Most Dangerous Android Apps You Shouldn't Install on Your Phone



برنامج متصفح Dolphin Browser هو تطبيق متصفح للمواقع الويب ناجح للغاية من جهة معينة حيث يعِدُ بالكثير ولكنه لا يقدم إلا القليل . Dolphin Browser متصفح يدعم الفلاش Flash players ويمكن إلغاء تثبيته تلقائيًا. 



 لا يحفظ متصفح Dolphin Browser وضع التصفح المتخفي اذا اردت التصفح فحسب ، بل يعرض أيضًا عنوان IP الأولي الخاص بك حتى باستخدام برنامج VPN ، وفقًا للعديد من المصادر على مر السنين.  كما أنه يأتي مع الكثير من "الميزات" الإضافية ، مثل مشغلات الفيديو ومعززات السرعة.



 منظف ​​الفيروسات Super Cleaner Studio - مضاد فيروسات مجاني ومنظف للهاتف


Clean app أكثر 5 تطبيقات أندرويد خطورة يجب ألا تثبتها على هاتفك - معلومة وتقنية



 منظف ​​الفيروسات - مضاد الفيروسات المجاني ومنظف الهاتف من Super Cleaner Studio هو الخطأ في نظام التشغيل أندرويد البيئي ، وهو تطبيق يحتوي على أكثر من 14 مليون عملية تنزيل.  يأتي مع العديد من الإعلانات التجارية ، أغلبيتها لمقدمي الخدمات والمنتجات والبضائع المشكوك في سمعتها.  علاوة على ذلك ، يتعهد هذا التطبيق بأن يكون "خبيراً  للحماية وفعالاً ، وهو منظف للملفات غير هام للهاتف ، وحماية أجهزة الويفي WIFI ، و أن يكون معزز فائق السرعة speed up، وجهازاً موفراً للبطارية ، وكذلك مبرد لوحدة المعالجة المركزية CPU ، ومنظف للإشعارات Notifications." 

 

فأنا شخصياً لا أثق في أي تطبيق يعِدُك بأن يكون "مبرد وحدة المعالجة المركزية ".



 ملاحظة: من الأفضل أن لا تفوتك هذه الفقرة تمامًا ، لأن Google Play Protect هي أفضل أداة لمكافحة الفيروسات لنظام أجهزة أندرويد Android.




 تطبيق SuperVPN Free VPN Client 


أكثر 5 تطبيقات أندرويد خطورة يجب ألا تثبتها على هاتفك - معلومة وتقنية


 برنامج SuperVPN هو أحد أكثر تطبيقات خدمة VPN التي يتم تنزيلها على نظام اندرويد مع أكثر من 130 مليون عملية تنزيل.  ومع ذلك ، في وقت سابق من هذا العام ، أفادت تقارير خبراء الأمن السيبراني على أن البرنامج SuperVPN يحتوي على أخطاء واضحة يمكن أن تساعد المتسللين من استهداف الجهاز MitM (Man-in-the-Middle) ، وربما يمكن سرقة معلومات حساسة عن صاحب الجهاز ، بما في ذلك معلومات عن بطاقة الائتمان والصور والمحادثات الخاصة والمكالمات. 


  يمكن للمجرمين أيضًا إساءة استخدام الأخطاء عن طريق إخفاء أو اعادة توجيه من رابط معين إلى مواقع ويب ضارة قد تعرض خصوصية المستهلك والحماية والامن للخطر .

الى هنا نكون قد انتهينا من موضوع اليوم ، ونتمنى أن تكونوا قد استفدتم معنا في هذا الموضوع المتعلق بالتطبيقات الأكثر خطورة على جهازك  أوهاتفك ....لا تنسوا اعزائي الزوار زيارتنا مرة اخرى في مواضيع جديدة ومفيدة .


تعليقات