القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الموقع

شرح كيفية تشغيل WhatsApp على جهاز الكمبيوتر بدون هاتف

 شرح كيفية تشغيل WhatsApp على جهاز الكمبيوتر بدون هاتف


يعد تطبيق  WhatsApp هو التطبيق الغني عن التعريف الأكثر شعبية في العالم الذي يتميز عن التطبيقات الأخرى للتواصل الإجتماعي في مثل رسائل الدردشة ومكالمات الفيديو المتعددة والمكالمات الصوتية وما إلى ذلك الميزات الرائعة في تطبيق الواتس آب.


تشغيل WhatsApp على جهاز الكمبيوتر الحاسوب pc بدون هاتف
شرح كيفية تشغيل WhatsApp على جهاز الكمبيوتر بدون هاتف


  في بداية الامر  ،كان من المستحيل فتح هذا التطبيق إلا على أجهزة الهواتف عن طريق تحميل / تنزيل التطبيق المجاني المتاح على متجر بلاي ستور Google Play.  

ولكن لاحقًا، في وقت ما قامت شركة واتس آب WhatsApp بإضافة خاصية أو ميزة رائعة تسمى "Whatsapp Web" ، وبفضلها يمكننا تشغيل برنامج واتسآب WhatsApp على الكمبيوتر الشخصي أو المكتبي وعلى مختلف أنظمة التشغيل مثل أنظمة ويندووز Windows 10 أو MacBook بطريقة جد سهلة.

◀◀  في هذا البرنامج التعليمي ، سنقدم لكم شروحات عن شرح كيفية تشغيل برنامج واتس آب WhatsApp واستخدامه على الكمبيوتر ذات أنظمة التشغيل Windows 11 أو 10 أو 8  WINDOWS PC ونظام Mac. وسنقدم كذلك بعض التطبيقات والبرامج التي تسهل استخدام التطبيق ، ومن هنا سنتطرق الى شرح ثلاث طرق لتشغيل حساب واتس آب WhatsApp على جهاز الكمبيوتر وهي كالتالي:

  •    الطريقة الأولى: استخدام ميزة خاصية "Whatsapp Web"

  •    الطريقة الثانية: عن طريق تنزيل برنامج / تطبيق "Whatsapp" على نظامي Windows / Mac.

  •    الريقة الثالثة: استخدام محاكيات نظام أندرويد مثل مشغل تطبيق BlueStacks و Andy... .وغيرها من البرامج

   استخدام خاصية "Whatsapp Web"


   في Whatsapp الخاص بك ، عندما تضغط على أيقونة القائمة الجانبية ، سترى خيارات منها خاصية "Whatsapp Web". قم باضغط على خاصية الويب في التطبيق عندها سيطلب منك مسح QR scan رمز الاستجابة كود بار على أي جهاز آخر مثل الكمبيوتر الذي تريد مزامنة هذا التطبيق معه وفتحه.

  أولا عليك فتح رابط الموقع الرسمي https://www.whatsapp.com/ في متصفحك في جهاز الكمبيوتر وبعدها قم بمسح رمز QR scan من هاتف الأندرويد لديك.


شرح كيفية تشغيل WhatsApp على جهاز الكمبيوتر بدون هاتف


  هذا كل شيء ، يمكنك لك الآن فتح حساب واتس آب Whatsapp على جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows وإرسال واستقبال الرسائل والدردشة مع أصدقائك بكل سهولة.


   ملاحظة: لكي يعمل معك حساب واتس آب WhatsApp على جهاز الكمبيوتر باستخدام الطريقة المذكورة أعلاه ، يجب عليك توصيل هاتفك بالإنترنت.


  تنزيل برنامج واتس آب Whatsapp على نظامي التشغيل Windows و Mac


   يقدم برنامج واتس آب Whatsapp أيضًا برنامجه لأنظمة Windows / MAC، ما عليك سوى زيارة موقع الويب الرسمي الخاص بالبرنامج : www.whatsapp.com وتنزيل البرنامج / التطبيق بناءً على نوعية النظام المستخدم Windows أو Mac .


ملاحظة:   حتى على نظام التشغيل Windows7 غير المضمن في الأجهزة المتوافقة يشتغل به جيدا.

 

بعدما قمت بتنزيل برنامج واتس آب في النظام الذي تشتغل به ، ما عليك الآن سوى أن تقوم بتكرار عملية مسح رمز الاستجابة السريعة. وذلك بالقيام بفتح خاصية Whatsapp Web على جهاز أندرويد أو جهاز الآبل ( آيفون - آيباد -ماكبووك ) الخاص بك بعدها امسح رمز الاستجابة السريعة الموجود في البرنامج الذي تم تنزيله.


استخدام محاكيات نظام الأندرويد مثل مشغل تطبيق BlueStacks و Andy Mamuplay... وغيرها من البرامج.


   يتساءل الكثير: هل يمكن تشغيل برنامج واتس آب WhatsApp على جهاز كمبيوتر بدون هاتف؟  الجواب هو نعم!!  يمكنك أن تفتح حسابك واتس آب على جهاز كمبيوتر دون استخدام الهاتف ، وذلك بطريقة سهلة بتثبيت محاكي التطبيقات أندرويد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


   كيفية تشغيل تطبيقات اندرويد على نظام Windows من خلال مراحل الشرح التالية؟

  يمكن تنزيل تطبيق واتس آب Whatsapp على نظامك من خلال متجر جوجل PlayStore داخل المحاكي BlueStacks أو برامج أخرى من المحاكيات، بعدما قمت بتحميل وتثبيت الواتس اب ، ادخل اليه وفعل رقم هاتفك بشكل عادي ، وهكذا سيتم تشغيل واتس اب على الكمبيوتر بدون هاتف بحيث تتيح لك هذه الطريقة تشغيل برنامج وات سآب WhatsApp عبر الإنترنت بدون هاتف على الكمبيوتر كما لو كنت تمتلك هاتفًا ، ولكن دون الحاجة إلى أن يعمل حساب WhatsApp على هاتفك.


 وفي نهاية موضوعنا لهذا اليوم، إذا واجهتك أي مشاكل أو كيفية تشغيل برنامج واتس آب على الكمبيوتر ، يرجى مشاركتها معنا من خلال قسم التعليقات تحت الموضوع.

تعليقات