القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الموقع

ما هي أفضل طرق البحث عن الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث ؟ - معلومة وتقنية

 ما هي أفضل طرق البحث عن الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث؟


تحسين محركات البحث (SEO) هو علمية تحسين مظهر موقع الويب أو صفحة موقع الويب في نتائج محركات البحث المجانية (غير المدفوعة) مثل Google بحيث تظهر في النتائج الأولى ، من خلال دراسة كيفية عمل البحث المحركات والعوامل المؤثرة في ترتيب نتائج محرك البحث.


ما هي أفضل طرق البحث عن الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث ؟ - معلومة وتقنية
ما هي أفضل طرق البحث عن الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث ؟



   تعد الكلمات الرئيسية في تحسين محرك البحث جوجل Google أو  ياهو Yahoo yandex ...وكل محركات البحث المعروفة، تعتبر الكلمات الرئيسية بشكل مُحدد على أنها أهم خطوة مهمة في تحسين نتائج البحث لموقعك في محركات البحث المتداولة في العالم، إذا كنت تستخدمها بشكل صحيح في المحتوى الخاص بموقعك. 



   إن فهم ما يبحث عنه الزوار في قلب محتوى موقعك ، ومعرفة ما يكتبه المستخدمون في محرك البحث سيساعدك على إنشاء محتوى يريده الجمهور و يلبي رغباتهم.



   عند القيام بذلك بنجاح ، ستبدأ صفحاتك في الترتيب لشروط البحث هذه ، مما سيؤدي إلى زيادة حركة مرور محرك البحث سيو (SEO).



   في هذا الموضوع ، سنتعرف على ماهية البحث عن الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث ، وأفضل ممارسات البحث عن الكلمات الرئيسية التي يجب اتباعها ، وكيفية إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية بنجاح.



   1- ما هو البحث عن الكلمات الرئيسية أو المفتاحية؟



  تحسين محركات البحث والبحث عن الكلمات الرئيسية هي عملية تحسين محركات البحث سيو (SEO) لإكتشاف الكلمات المفتاحية والعبارات التي يكتبها المستخدمون في محركات البحث عندما يبحثون عن معلوماتهم أو المنتجات أو خدمات الإنترنت التي يحتاجونها.



   معرفة مصطلحات البحث الدقيقة التي يكتبونها في محركات البحث ، وذلك يمكنك من العمل على تزويدهم بالمحتوى الذي يلبي رغباتهم.



   فوائد البحث عن الكلمات الرئيسية التي تُستهدف من طرف الجمهور وفي تحسين مراتب اليكسا لموقعك:



   يؤدي استخدام الكلمات الرئيسية المستهدفة إلى زيادة حركة الزوار إلى موقعك وجلبهم الى موضوعك.  تعتبر محاولة تصنيف الكلمات الرئيسية التي لا تؤدي إلى جلب زيارات الى الموقع أو كلمات أخرى لا يبحث عنها الجمهور ويستخدمها على موقعك وكتابة مقالات عنها هي مضيعة للوقت وغير مفيدة لموقعك.


   إذا كنت تستخدم موقعك كموقع تجاري لبيع المنتجات او الخدمات ، فيمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة الزيارات التي يقوم بها جمهورك المستهدف لمنتجك المعروض.  وبمعنى آخر ، تتوافق الكلمات الرئيسية مع أهداف عملك لزيادة المبيعات أو العملاء المتوقعين.


   يعتبر الويب مكان غني بالكلمات المستهدفة ، ولكن للأسف من الصعوبة على موقعك التحكم في جميع كلمات البحث في مكان معين ، ولكن سيكون لموقعك مشاركةً في بعض الكلمات التي تجلب الزوار إلى موقعك. ولن يأتي ذلك إلا بعد كتابة مقال متعمق عن هذه العبارة او الكلمة (الكلمات المفتاحية) ونشرها عبر التواصل الاجتماعي والشبكات الأخرى في الانترنت.


   2-لماذا يُعد البحث عن الكلمات الرئيسية مهمًا في تحسين محركات البحث؟


   يعد البحث عن الكلمات الرئيسية مهمًا لتحسين موقعك لمحركات البحث لعدد من الأسباب ، بما في ذلك:


   إذا كنت لا تعرف مصطلحات البحث المفتاحية التي يبحث عنها الأشخاص على جوجل Google والمجال التخصص في موقعك ، فأنت تخاطر بتحسين موقعك للكلمات الرئيسية الخاطئة حتى لا يجلب موقعك الزوار.



 تحسن في حركة المرور وذلك عن طريق الكلمات الرئيسية التي يقدمها الموقع الخاص بك لزيادة عدد الزوار .


   بدون تحليل الكلمات المفتاحية ، لا تعرف ما إذا كانت هذه الكلمة الرئيسية مستهدفة للعمل عليها أم لا.


   بدون إجراء بحث ، لا يمكنك معرفة الكلمات الرئيسية التي يمكنك ترتيبها فعليًا ، ويمكنك استهداف الكلمات الرئيسية التي لن تتمكن من تصنيفها بشكل جيد نظرًا لقوة المنافسة.


   سيساعدك البحث عن الكلمات الرئيسية على فهم نيتش عملك وتحديد منافسيك الحقيقيين.


   ستمنحك معرفة البحث عن الكلمات الرئيسية المطلوبة بالكلمات المفتاحية لمراقبة تصنيفاتها وأقسامها وذلك لتقييم أدائها في تحسين محركات البحث لديك.


   من خلال البحث عن الكلمات الرئيسية ، ستتعرف على حجم جمهورك المحتمل ، وهو مقياس للتجارة الإلكترونية المفيدة لمواقع الويب التجارية.


  3-كيفية القيام بالبحث عن الكلمات الرئيسية


  • الخطوة 1: دراسة مكانتك بين المواقع.


  • الخطوة 2: حدد أهدافك .


  •  الخطوة 3: القيام بعمل قائمة بالموضوعات ذات الصلة.

  • الخطوة 4: إنشاء لائحة الكلمات الرئيسية .


  • الخطوة 5: استخدام أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية. 

  • الخطوة 6: دراسة هدف البحث.


  • الخطوة 7: تحديد الكلمات المفتاحية الطويلة.  


  • الخطوة 8: التعرف على منافسيك.




تعليقات